.




.




" نظرت حمده إلى سحب الدخآن من حولهآ، سجآئر جآهزة، لفافات وتبغ تلفهآ بنفسك، غليون أو مدوآخ، أرجيلة أو شيشة، مآلفرق بينهم،  أسمآء وأشكآل وتقليعات مختلفه والمضمون وآحد، استنشآق دخآن ملوث بالنكوتين والسموم حبسه في رئاتهم حتى تتعفن ثم نفخه في الجو حتى يأخذ نصيبه من التلوث !!
بعضهم يدعي أن هذه العآده تسآعده على حرق الدهون والحفآظ على ليآقته. البعض الآخر يدعي أنها تسآعده على الإبدآع والتفكير والتركيز والبعض يدعون بأنهآ تسآعد على التخلص من الضغوط النفسية والعصبية !! معقولة؟ كل هذآ مجموع في بعض فتات التبغ المحروق ؟ أم أنهآ أعذآر وآهية يعللون بهآ ضعفهم وانسيآقهم خلف عآدة هم أنفسهم يجهلون جدوآهآ ! أترآهآ نوع آخر من أنوآع البحث عن الذآت ؟ أنآس يشعرون بعدم وجودهم وأهميتهم فيلجؤون للدخان للفت الانتباه تماما كمن تحطمت سفينته ورمت به الأمواج على جزيرة بعيدة فلم يملك غير إشعال النار حتى يرى أحدهم الدخان فينقذه ! "

<< مقتبس من الجزء الثـآني والعشرون لروآية: عينـآكِ يـآ حمده  !

عيبنيه وقلت بكتبه هنيه،
الموقف انه حمده كآنت في بيت خآلهآ محمد،
هي صغيره 10 سنوآت عمرهآ وهنآك كآن رآشد وهو أكبر عنهآ بـ 9 سنوآت عمره 19 سنه
رآشد هذآ هو خطيبهآ من يوم عمرهآ سنه يعني محيره له. خآلهآ محمد ورآشد يدوخون بس فالمشهد رآشد هو لي يدوخ والمقطع لي فوق نآتج عن تفكيرهآ وهي اتشوف رآشد يدخن


* اتمنى لو تنعدم كل ألادوآت والموآد والأشيآء لي يسونها لتصنيع كل لي يخص التدخين، اتمنى من كل قلبي كل حد يقلع التدخيين، والله انه مآ بيفيده ! حرآآآآم والله حرااااام علييييهم، انا ما احب جييييييييييييه قلبي يعورني، لو حلآل ويستوي بمطه من ايدهم وبفره وبهّد عليهم !! ليش انزين؟ الحين مآ في انسآن جآهل كل حد يعرف مضآر التدخين ووآآآآآآآآيد أمثله على شو يستوي بس هم مآ أدري، مخهم مآ ادري شو فيه، واصلا التدخين اتوقع انه حرآآم شو الفرق بينه وبين المخدرات كله من نفس الطينه !! قهررررر والله قهرررررر ! انزين اذا هم مآ يهمهم صحهتم، ربهم بآجر بيحآسبهم على اللي سووه بجسمهم، نآقصين ذنوب هم!! حليلي مآ ادري شله مستمه بس صدق قلبي يعورني عليهم >_< !! يآلييييييييييييييت شي يستوي يآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآليييييييييييييييييييييييييييييت.



وبخجــل: دخيلكم لـآ ادوخون =( !